وفد إسباني يضم أساتذة وباحثين يستكشف العيون السمارة وطرفاية

زنقة 20 | علي التومي

يرتقب ان يقوم هذا الاسبوع وفد إسباني بتنظيم زيارة الى جهة العيون الساقية الحمراء، للاطلاع على مظاهر التنمية التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

ويضم الوفد بحسب مصادر عليمة، كل من أنطونيو فيسينتي فراي سانشيز، وهو مؤرخ وأستاذ جامعي بجامعة مورسيا، اضافة إلى غونزالو سانشيز الفاريز كاستيلانوس،وهو مصور و مصمم، والى جانب باولينو روس، وهو صحفي بالراديو الجهوي لمورسيا.

ومن المقرر وفق ذات المصادر؛ ان يقوم هذا الوفد الذي يرافقه القنصل العام للمملكة المغربية في مورسيا،محمد بيد الله، بزيارة لمناطق الطيور بمحمية النعيلة بإقليم طرفاية ومواقع النقوش الصخرية  وكذا المواقع الأثرية بالمنطقة ثم بعد ذلك عقد لقاءات مع السلطات والفاعلين المحليين بأقاليم العيون وطرفاية والسمارة.

والى ذلك اكدت المصادر ذاتها انه سيتم خلال هذه الزيارة والتي جاءت بمبادرة من مركز الساقية الحمراء للدراسات والأبحاث، وجمعية مورسيا للطلح، توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية التفاعل بمورسيا، و مركز الساقية الحمراء للدراسات والأبحاث بالعيون، وجمعية ميران لحماية التراث بالسمارة للتعريف والبحث حول المواقع الأثرية والطبيعية بجهة العيون الساقية الحمراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد