السيول تجرف سيارة على متنها 5 أشخاص بكلميم و تلميذ في عداد المفقودين بزاكورة

0

زنقة 20 | متابعة

شهدت العديد من مناطق المملكة أمس الثلاثاء ، أمطارا قوية، أحيانا رعدية، وتساقط ثلوج، وهبات رياح قوية، والتي ستستمر إلى غاية يوم الخميس 17 مارس الجاري.

في كلميم ، جرفت السيول سيارة على متنها 5 أشخاص بمنطقة تويغيط على بعد حوالي 35 كيلومتر جنوب مدينة كلميم في اتجاه طانطان..

مصادر محلية نقلت أنه تم تحديد مكانها وتم نقلها إلى مكان آمن من طرف عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة، فيما الركاب في حالة جيدة ولم تسجل أية خسائر في الأرواح.

وفي زاكورة ، لازال البحث عن جثة طفل لا يتجاوز عمره 15 سنة ، عثر مساء امس الثلاثاء على ملابسه و محفظته و دراجته الهوائية بالقرب من قنطرة الزرگان قيادة تينزولين.

و أمس ، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية، أحيانا رعدية، وتساقط ثلوح، وهبات رياح قوية، ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس 17 مارس الجاري.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى60 ملم) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة ال11 صباحا، وإلى غاية السادسة صباحا من يوم غد الأربعاء، عمالات وأقاليم آسفي، تزنيت، إنزكان- آيت ملول ، اشتوكة -آيت باها، أكادير إيداوتنان، تارودانت، سيدي إفني وكلميم. وأضافت المديرية أن تساقطات ثلجية (من 30 إلى 70 سم) ستهم، أزيلال ، بني ملال ، خنيفرة، ميدلت ، الحوز، وذلك ابتداء من الساعة 11 صباحا من اليوم الثلاثاء، وإلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا بعد غد الخميس.

كما ستهم هذه التساقطات الثلجية والتي ستتراوح ما بين 15 و20 سم، كلا من إفران، بولمان، تازة، صفرو، شيشاوة، تارودانت، ورزازات، تنغير، الحسيمة، كرسيف وفكيك، ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة الحادية عشرة صباحا، وإلى غاية يوم غد الأربعاء، على الساعة الحادية عشرة مساء.

وأشارت المديرية إلى أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا وإلى غاية الساعة الثامنة مساء، فكيك وجرادة ووجدة انكاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد