مانشستر يونايتد وأياكس يغادران منافسات أبطال أوربا

0

زنقة 20. الرباط

فجر أتلتيكو مدريد الإسباني مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه مانشستر يونايتد الإنجليزي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه عليه إيابا في عقر داره بهدف دون رد في المباراة ،التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء ، علما ان لقاء الذهاب انتهى على إيقاع التعادل الإيجابي ( 1-1) .

وسجل الظهير البرازيلي الدولي رينان لودي هدف الفوز قبل نهاية الشوط الأول بكرة رأسية (41)، ليقود فريقه الى دور الربع.

وازدادت متاعب يونايتد، بطل أوروبا ثلاث مرات آخرها في 2008، الذي أقال مدربه النروجي أولي غونار سولشاير في نونبر الماضي لسوء النتائج، إذ يحتل حاليا المركز الخامس في الدوري الإنجليزي ليواجه خطر الغياب عن المسابقة القارية الأولى في الموسم المقبل.

وبعد تسجيله ثلاثية تاريخية السبت أمام توتنهام في الدوري المحلي جعلته أفضل هداف في تاريخ المباريات الرسمية (807)، عجز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (37 سنة) عن معانقة الشباك، برغم سيرته الذاتية الرائعة ضد أتلتيكو مدريد وهزه شباكه في 25 مناسبة.

وهذه المرة الرابعة تواليا ي قصى يونايتد في الأدوار الاقصائية من دوري الأبطال بعد تعادله في مباراة الذهاب، بعد 2013 و2014 و2018.

كما تأهل فريق بنفيكا البرتغالى الى دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين على مضيفه أجاكس أمستردام الهولندى بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب “يوهان كرويف”، برسم إياب دور الـ 16 من المسابقة للموسم الحالى 2021 – 2022.


وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد انتهت على ايقاع التعادل الإيجابي 2-2.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول من لقاء أجاكس مع ضيفه بنفيكا البرتغالى، وكان الفريق الهولندى الأكثر سيطرة على مجريات اللعب فى الشوط الأول من المباراة، وهدد مرمى بنفيكا فى أكثر من مناسبة.

وفى الشوط الثانى سجل داروين نونيز هدف فوز بنفيكا بالمباراة من ضربة رأسية، مستغلا الخروج الخاطئ من الكاميرونى أونانا حارس أياكس، ليقود فريق إلى دور ربع النهائي.

وانضم بنفيكا إلى فرق بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد وأتلتيكو الإسبانيين، مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين، الى دور ربع النهائى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد