تكوين مدربين من مستوى عالي لمواكبة النهضة التي تعيشها كرة القدم داخل القاعة بالمغرب

زنقة 20. الرباط

افتتحت صباح يومه الثلاثاء 15 مارس 2022 ، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، أشغال الدورة التكوينية لمدربي كرة القدم داخل القاعة من المستوى العالي.

خلال افتتاح هذه الدورة التكوينية، دعا السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مدربي كرة القدم داخل القاعة، إلى الاهتمام بالتكوين باعتباره ركيزة أساسية لتطوير اللعبة، والذي سيساهم في تحضير و تكوين جيل جديد يأخذ المشعل من سابقه.

في السياق ذاته، أوضح السيد فوزي لقجع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عملت على انشاء منتخبات وطنية ذكورا واناثا لكرة القدم داخل القاعة في فئة الشباب لتوسيع القاعدة والاهتمام بالفئات الشابة، باعتبارها مستقبل كرة القدم الوطنية.

من جانبه أكد السيد بيني مورس، خبير الاتحاد الدولي لكرة القدم في كرة القدم داخل القاعة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تراهن كثيرا على تطوير هذا النوع الرياضي من خلال برمجة العديد من الدورات التكوينية لفائدة المدربين للرفع من مستواهم، الشيء الذي سيساعد اللاعبين على تطوير ملكاتهم الفنية والتكتيكية.

وأبرز الخبير الدولي في تدخله، انخراط الإدارة التقنية الوطنية قطب كرة القدم داخل القاعة في مسلسل الرفع من مستوى المدربين المغاربة، مؤكدا أن المغرب يعد من البلدان الرائدة التي تهتم بهذا النوع الرياضي.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    يجب تصحيح السياسة الكروية بصفة عامة،نشر ملاعب القرب عل نطاق واسع و جعل الرياضة وخصوصا كرة القدم عامل تربية و صداقة و أخلاق بدل جعلها مؤججا النزعات الفارغة التي تدفع بالشباب إلى المخدرات و العنف ،كفى مو سياستكم المبنية على تبديد المال العام على المنتخبات و تحويل الرياضة إلى بزنس، تجارة و سمسرة اللاعبين، نقولها بدل المرة ألف، الرياضة أخلاق و صداقة و متعة و ليست بزنس و عنف و كذب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد