إطلاق سراح موقوفين في أحداث موقعة الجيش والماص

زنقة 20 | الرباط

فتحت النيابة العامة المختصة تحقيقاً في أعمال الشغب العنيفة، التي اندلعت في أعقاب مباراة كرة القدم التي جمعت، أمس الأحد على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي، وذلك برسم دور سدس عشر منافسات كأس العرش للموسم الرياضي 2020/ 2021.

حسن فرحان قاض ملحق برئاسة النيابة العامة ، كشف اليوم الإثنين ، أن النيابة العامة بمجرد علمها بالأحداث الماساوية أمرت بفتح بحث جنائي تم على ضوئه إيقاف 160 شخصا متوزعين بين رفداء و أحداث.

و ثبت حسب القاضي فرحان ، تورط نحو 50 راشدا تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية ، فيما تم الإحتفاظ بـ 18 حدثا رهن إشارة البحث الجاري في الموضوع.

المسؤول القاضي المذكور، قال أن القانون المغربي يقر عقوبات صارمة في حق الأشخاص الذين يرتكبون أعمال عنف أثناء التظاهرات الرياضية ، و يقر عقوبات قد تصل إلى خمس سنوات في حق الأشخاص الذين ثبت تورطهم في الأحداث ، مع تشديد العقوبة في حق الأشخاص المدبرين و المحرضين على هذه الاعمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد