رئيس الأركان الإسباني السابق : لو كنت مغربيا فسأغضب من الإسبان والحرب حول سبتة ومليلية قادمة(فيديو)

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس هيئة الأركان الإسبانية السابق الجنرال فرناندو أليخاندري إن المغرب لا يشكل أي تهديد لبلاده، مشددا على أهمية العلاقات بين البلدين.

ولفت الجنرال فرناندو خلال حوار مع صحيفة “THE OBJECTIVE” الإسبانية إلى أن “إسبانيا تدير ظهرها للمغرب وهو أمر يفاجئني كثيرًا لأننا الدولة الأوروبية الوحيدة التي لها حدود معها”.

وصرح رئيس هيئة الأركان الإسبانية السابق بأنهم قلقون مع جارنا في شمال إفريقيا في مواجهة صراع محتمل، مشيرا إلى ضرورة أن تكون إسبانيا مستعدة لذلك.

وتابع قائلا: “إذا كنت مغربيا فسأغضب من الإسبان لأنهم لا يعيرونني أي اهتمام”، مردفا بالقول “رغم حدوده مع إسبانيا فإن الرباط لا تكترث لما يحدث على المستوى الحكومي بمدريد، على غرار مراقبتها لما يحدث بباريس”.

وأوضح المسؤول العسكري الإسباني السابق أن مطالبة المغرب بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين يجعل الإسبان يشعرون بالقلق، مبينا أنه “يشك في أن يحدث الصراع غدا لكن ما لا يمكن ارتجاله هو اليوم الذي يحدث فيه، وفي نقطة محددة مثل هذه سيكون للصراع طابع حرب مختلطة، وكل شيء سيحدث هناك”.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    سيدي المحترم
    انها شطحات سياسية داخلية
    لتجاهل المغرب لهم
    فهم يرقصون على رقصة الفر والكر
    لتهديد المغرب باراضيه
    هذه عجرفة وقلة حياء وتمادي على ممتلكات الغير عدوانا
    وعمق استحضار الاستعمار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد