برلمانيون يطالبون الوزير بنسعيد بفرض رقابة على القنوات التلفزية ووسائل التواصل

زنقة 20 ا الرباط

يتجه عدد من البرلمانيين بمجلس النواب لمراسلة وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، من أجل المطالبة بتشديد الرقابة على القنوات التلفزية ووسائل التواصل الاجتماعي.

في هذا الصدد، أكدت البرلمانية زينب سيمو، في صفحتها بموقع التواصل فايسبوك، أنها “ناقشت الموضوع مع الوزير بنسعيد لوضع حد للمحتويات المخلة بالحياء في بعض القنوات وبعض وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تهدد الأخلاق وقيم المجتمع المغربي”، على حد تعبيرها.

وكشف ذات البرلمانية، أنها “ستترافع عن الموضوع لحماية الناشئة من المحتويات التي باتت تؤرق الأمهات والآباء المغاربة، مؤكدة أن الأمر يتطلب تشريعات وقوانين صارمة لوضع حد للمحتويات التي تهدم قيم المجتمعات”.

وبات عدد من مستعملي تطبيقات التواصل الاجتماعي يلجؤون إلى نشر محتويات مخلة بالحياء من أجل رفع نسب المشاهدة التي تدر أموالا طائلة عليهم، وذلك على حساب قيم المجتمع والناشئة التي تتأثر بتلك المحتويات، التي يعمد أصحابها إلى نشرها على نطاق واسع دون أي رقابة تذكر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد