عاجل. مقتل مغربية ثانية و فقدان 3 آخرين و6 جرحى في تفجيرات بروكسيل

زنقة 20 . الرباط

كشف مصدر دبلوماسي مغربي الأربعاء عن مقتل مغربية ثانية في اعتداءات بروكسل الثلاثاء لافتا الى فقدان ثلاثة اخرين هم امراتان ورجل فيما ارتفع عدد الجرحى من اربعة الى ستة، حسب ما اوردته وكالة فرانس بريس.

كما كشفت ذات المصادر ، أنه تم تسجيل ثلاثة مغاربة في عداد المفقودين عقب التفجيرات الارهابية التي عرفتها العاصمة البلجيكية بروكسيل يوم أمس الثلاثاء على مستوى المطار ومحطة للميترو ويتعلق الأمر بامرأتان ورجل ومنهم استاذة جامعية كانت ستستقل الطائرة للعودة الى المغرب عبر مطار بروكسل وامراة ثانية فقدت بعد الاعتداء في محطة المترو, في حين كان الرجل في المطار.

هذا و ارتفع عدد الجرحى الى ستة، غادر اثنان منهما المستشفى بعد تلقي العلاجات فيما لقي اثنين مصرعهما ويتعلق الأمر بكل من سيدة مغربية لقيت مصرعها بعدما كانت متوجهة لعملها كعاملة نظافة في محطة الميترو “مالبيك” التي شهدت الأحداث الإرهابية والتي ضربت أيضاً مطار “زافنتن” وأسقطت أزيد من 34 قتيلاً وأزيد من 140 جريحاً ليرتفع عدد الضحايا المغاربة إلى قتيلين وعدد من الجرحى تجاوز الـ4 .

أما الشخص الثاني فيتعلق الأمر بمواطن مغربية ينحدر من مدينة سلا لقي حتفه أمس في التفجيرات الإرهابية التي عرفتها بروكسيل في كل من مطارها “زافنتم” و في محطة للميترو في منطقة “مالبيك”.

وحسب صديق الضحية الذي تحدث الى موقع Rue20.Com من العاصمة البلجيكية بروكسل فان اسمه ‘جمال’ ينحدر من مدينة سَلا، ولقي مصرعه في المنطقة العمومية بالمطار ‘zone publique’ بينما كان يقوم بمهامه مكلفاً بملأ الأليات الأوتوماتيكية لتوزيع المشروبات الغازية بالمطار حينما انفجرت القنبلة الأولى التي فجرها الانتحاري.

هذا وتم اليوم الأربعاء تحديد جنسيات ضحايا هجمات بروكسل وتبين أنهم ينتمون الى 40 دولة وفق ما أكدته وسائل اعلام بلجيكية .

ويحمل الضحايا سواء كانوا قتلى أو جرحى الجنسيات: البلجيكية، الأميركية، الفرنسية، الهولندية، البريطانية، السويدية، الهندية إضافة إلى المغربية وجنسيات أخرى لم يتم تحديدها بعد.

وقال وزير الخارجية البلجيكي، ديديير ريندرز إن السلطات البلجيكية “تتواصل مع كافة السفارات الأجنبية في بلجيكا وهناك ضحايا ينتمون لأكثر من 40 جنسية”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد