أرباب المخابز والحلويات يعزلون رئيسهم بسبب تصريحاته المتضاربة

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلن المجلس الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المخابر والحلويات بالمغرب، أنه تقرر “عزل رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب من رئاسة الجامعة لأنه لم تعد له أية صفة قانونية لذلك”.

ويأتي هذا القرار، حسب بلاغ للمجلس، بسبب “ارتكابه عدة أفعال مضرة في حق القطاع ومهنييه وجعله يعيش البؤس وشبه الإفلاس النهائي وعليه كل ما يقوم به بعد الآن من تصريحات لا يلزم الجامعة ومهنيها”.

وأكد المجلس، وفق البلاغ ذاته، أنه “يتولى تسيير الجامعة مؤقتا حتى يتم عقد جمع عام وطني حقيقي وشفاف تحترم فيه كل اختيارات المهنيين بانتخاب رئيس شرعي ومكتب مركزي منتخب”، معتبرا أنه هذه المرحلة “استثنائية” إلى حدود انتخاب القيادة المرتقبة بشكل قانوني وديمقراطي في مدة لا تتجاوز أكثر من ستة أشهر.

وأعلن المجلس الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المخابر والحلويات بالمغرب “تمسك المهنيين بفتح المقر المركزي للجامعة من أجل ممارسة مهامهم وتأسيس اللجان التي تدبر المرحلة والتهييئ للجمع العام المقبل”.

وأشار المجلس إلى أنه “يمكن الإعلان على تأسيس لجنة تدبير أزمة من داخل المجلس الوطني مع إمكانيات إضافة إليها مهنيين خارج المجلس الوطني حتى تبقى موسعة وقرارتها سليمة ومتخذة من نقاشات جادة ومسؤولة”.

ويأتي ذلك، وفق بلاغ المجلس، لـ”توفير الظروف الملائمة لها وبدون أي ضغط أو تشويش مع إعطائها كل الإمكانيات القانونية والأخلاقية لتدبير هذه المرحلة، مشددة على ضرورة إبعادها عن كل الضغوطات التي يمكن أن تأثر على نزاهتها واستقلاليتها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد