مواجهة نارية بين ممثل المغرب و الجزائر في جلسة حول أوكرانيا بجنيف (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط

استغلت الجزائر ، جلسة عاجلة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لمناقشة الوضع في أوكرانيا، لمهاجمة المغرب و ملك البلاد.

ممثل الجزائر و عندما طلب الكلمة، اتهم المغرب مباشرة بالتهجم على بلاده ، متهماً المملكة بـ”احتلال الصحراء”.

ذات الشخص، قال أن المغاربة خرجوا في 50 مدينة لـ”التنديد بانعدام العدالة الاجتماعية و مطالبين بالتغيير”.

المسؤول الجزائري، اتهم المغرب بـ”التجسس على حلفائه باستعمال تقنية بيغاسوس”.

كلام المسؤول الجزائري، رد عليه ممثل المغرب في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مدحظا الأكاذيب والمغالطات التي روجها ممثل النظام العسكري الجزائري في ذات المجلس بخصوص الاوضاع بالمغرب، بقوله، أن “بلاده متشبثة بدعم جبهة البوليساريو الانفصالية بحجة أنها تضم شعبا يسعى لتقرير مصيره”.

ممثل المغرب ، تأسف عن استغلال ممثل الجزائر للوقت المخصص له للحديث عن الازمة الاوكرانية، و ذلك لمهاجمة المملكة ، مؤكدا أنه ردد أكاذيب وهمية بشأن المغرب.

ممثل المغرب أكد في رده، خلال ذات الجلسة المخصصة للحرب الروسية الأوكرانية، على أن ما يروج له ممثل الجزائر يعد أكاذيب ومغالطات حول الوضع في المغرب، معتبرا أن الجزائر غير مؤهلة ولا تملك الشرعية للحديث عن الوضع في المغرب، خصوصا أن الجزائر نظام قمعي يعيش أوضاع سياسية صعبة منذ عقود، و يستغل للقضاء من أجل كتم أصوات المعارضة.

وكشف ممثل المغرب عن ما جاء به تقرير المقررة الخاصة للأمم المتحدة المكلفة بحرية التعبير، مؤخرا، والذي رسم آخر صورة قاتمة عن الوضع في الجزائر، وشدد على أن المغرب لا يسمح بأي حال مهاجمته بهذه الطريقة.

قد يعجبك ايضا
  1. Roche يقول

    وقاحة هدا الرجل اعمت عينه
    واستغل الوضع في اوكرانيا
    للهجوم على المغرب
    ناسيا ما يعاني منه البشر جراء هذه الحرب
    من تهجير وخراب
    وقتل
    أنانية وعجرفة
    تزطم على ماسي الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد