فيدرالية الصناعات الغذائية تهدد باللجوء للمواد الكيماوية في حال تطبيق ضريبة السكر

0

زنقة 20 ا الرباط

كشفت الفيدرالية الوطنية للصناعات الغذائية إن تطبيق الضريبة الداخلية على استهلاك السكر ستكون له انعكاسات على المقاولة المغربية وعلى المستهلك في الوقت نفسه، محذرة من ارتفاع الأسعار في حالة تم تطبيق تلك الضريبة.

وأوضحت الفيدرالية في الدراسة التي قدمتها خلال لقاء بالبرلمان، أمس الأربعاء، حول “تطبيق الضريبة الداخلية على الاستهلاك على المواد المصنعة المحتوية على السكر”، أن تطبيق الضريبة الداخلية على استهلاك السكر، سيحدث ضررا كبيرا على الصناعات الغذائية وعلى المقاولات الفاعلة في القطاع، وهي المقاولات التي تساهم في التنمية الاقتصادية للمغرب وإحداث مناصب الشغل.

وأضافت الفيدرالية، أن إلزامية اللجوء إلى المواد المحلية الكيماوية عوض السكر كمادة طبيعية سينعكس سلبا على صحة المستهلك.

وأكدت الدراسة، أن من بين انعكاسات تطبيق هذه الضريبة على المستهلك المغربي، ارتفاع أسعار بيع المنتجات الغذائية المصنعة المعنية، مع العلم أنها لم تعرف أي تغيير في الأسعار منذ أزيد من 10 سنوات مع الإشارة إلى أن البيع تتم بالقطعة.

وأشارت الدراسة إلى أن المغاربة يستهلكون السكر بنسبة 75 في المائة بشكل مباشر عبر الشاي والقهوة والمعجنات، فيما يستهلكون 25 في المائة عن طريق المنتجات المصنعة. :

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد