انتهاك حقوق عمال مغاربة يقود إلى اعتقال زعيم شبكة إجرامية بإسبانيا

0

زنقة 20 ا الرباط

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أنه تم اعتقال مواطن يحمل الجنسية الجورجية بسبب ارتكابه جريمة انتهاك حقوق عمال في وضع غير نظامي، وعدم التصريح بهم لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وكشفت المصادر، أن الحرس المدني في أليكانتي، وفي إطار عملية لونيدا، ألقى القبض على المتهم بالانتماء إلى شبكة إجرامية وتزوير الوثائق والاستغلال الاجتماعي لأوضاع مهاجرين، كما خضع ما أربعة أشخاص من الجنسيات الإسبانية والباكستانية والمغربية للتحقيق بصفتهم مسؤولين عن شركة التوظيف المؤقت، المتورطة في هذه الجرائم.

هذا، وانطلق التحقيق في أكتوبر 2021، بعدما رصدت دورية متنقلة للحرس المدني في منطقة كالبي الريفية، وجود مهاجرين غير نظاميين يشتغلون في مزرعة لجني الحوامض، حيث تولت الشرطة القضائية مسؤولية التحقيق في هذه الوقائع المجرمة، كما أجرت مفتشية العمل والضمان الاجتماعي عمليات تفتيش مختلفة، أفضت إلى تحديد هوية 18 شخصًا من جنسيات مختلفة في وضع غير قانوني ولم يتم تسجيلهم في الضمان الاجتماعي بالمزرعة المذكورة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد