وزارة الماء تمنع زراعة الدلاح في طاطا

0

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير التجهيز والماء نزار بركة إنه اتخذ قرار بعدم زراعة الدلاح بمنطقة طاطا في العام الحالي، وذلك في سياق ندرة المياه في هذا الموسم.

وأضاف بركة خلال استضافته بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، أمس الخميس، بالرباط، حول “الماء كرهان مغربي”، أن الهدف من التدابير التي ستتخذ لا يراد منها وقف الإنتاج،بل تنظيمه بطريقة معقلنة.

وكشف بركة، أن “مسألة تدبير المياه بالمغرب تخضع لمقاربة مندمجة، حيث لا يتعلق الأمر بوزارة التجهيز والماء أو وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، مشيرا إلى أن العديد من المشاريع ذات الصلة بالسدود التلية والسدود وتحلية المياه، تأخر إنجازها من أجل توفير المياه بالمغرب.

وأكد الوزير بركة، أنه سيتم إطلاق حملة من أجل التحسيس بطرق استهلاك المياه، مشددا على أنه يمكن الوصول في المستقبل،  إلى فرض غرامة بسبب الإفراط في استغلال المياه.

وأكد على أن بالإضافة إلي التحسيس، ستعطى الإدارات العمومية المثال من أجل الاقتصاد في استغلال المياه، مؤكدا أن تلك الإدارات تستهلك 5 في المئة من المياه بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد