روسيا تتوجه لمحكمة التحكيم الرياضي لإلغاء إستبعاد منتخبها من الملحق المؤهل لمونديال قطر 2022

0

زنقة 20. الرباط

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم ، اليوم الخميس ، أنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) في لوزان، عقوبة استبعاد منتخب بلاده من الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022 وكافة المسابقات الدولية.

وكان من المقرر أن تواجه روسيا ضيفتها بولندا في 24 مارس الحالي في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل للعرس العالمي المقرر في قطر، لكن الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (ويفا) قررا يوم الاثنين استبعادها من المشاركة في جميع مسابقاتهما على خلفية النزاع الروسي الاوكراني.

وقال الاتحاد الروسي في بيان له إنه سيطالب بإعادة جميع المنتخبات الوطنية للرجال والنساء في جميع المسابقات، مطالب ا محكمة التحكيم الرياضية “بإجراء سريع” بشأن هذا الملف، قبل ثلاثة أسابيع من المباراة المقررة ضد بولندا التي أعلن اتحادها المحلي أن منتخب بلاده لن يواجه الروس تحت أي ظرف من الظروف.

واعتبر الاتحاد الروسي أن “فيفا” و”ويفا” ليس لديهما “أساس قانوني” لتفعيل هذا الاستبعاد الذي ات خذ “تحت ضغط” الاتحادات المنافسة مثل الاتحاد البولندي، معربا عن أسفه لعدم تمكنه من عرض موقفه أمام الهيئتين الكرويتين.

وكانت روسيا قد نددت بعد استبعادها بالآثار “التمييزية” للإجراء “على عدد كبير من الرياضيين والمدربين والعاملين في الأندية أو المنتخب الوطني”.

من جهته، أعلن وزير الرياضة الروسي أوليغ ماتيتسين عن لجوء مماثل للعدالة الرياضية لإعادة روسيا إلى دورة الألعاب البارالمبية الشتوية التي تفتتح غدا الجمعة، معربا عن أمله في الحصول على قرار “قبل حفل الافتتاح” في وقت تم استبعاد الرياضيين الروس (والبيلاروس) من قبل اللجنة البارالمبية الدولية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد