منظمات حقوقية:”تصاعد خطير للانتهاكات في المغرب”

0

زنقة 20 . وكالات

عبرت منظمات وجمعيات عن قلقها البالغ مما أسمته الانتهاكات العديدة والاستعمال المفرط للقوة في مواجهة النشطاء الحقوقيين والنقابيين والصحفيين، المطالبين بحرية الرأي والتجمع السلمي.

وأشارت هذه المنظمات إلى أن القوات العمومية استخدمت العنف في مواجهة الوقفة الاحتجاجية السلمية التي دعت إليها الشبكة الديمقراطية للتضامن مع الشعوب ، يوم السبت 18 ابريل-نيسان 2015 بالرباط تضامنا مع الشعب اليمني وتنديدا بالتدخل العسكري.

كما استخدمت القوات العمومية العنف ضد العشرات من المحتجين منهم الناشط الحقوقي والنقابي عبد الحميد أمين ، المنسق السابق للتنسيقية المغاربية لحقوق الإنسان، وكذلك السيدة فاطمة النوحي ، ناشطة حقوقية والسيدين محمد النوحي ، رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان وأحمد الهائج رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وغيرهم.

وتأتي هذه الاعتداءات بحسب هذه المنظمات بعد سلسلة من استهداف النشطاء المطالبين بالحرية والديمقراطية، حيث تم اعتقال الصحفي هشام منصوري، عضو الجمعية المغربية لصحافة التحقيق يوم 17 مارس 2015 و اتهامه ب”المشاركة في الخيانة الزوجية”، كما تعرض النقيب عبد الرحمان عمرو ، الرئيس السابق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يوم 25 مارس إلى الاعتداء بالعنف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد