وزارة الداخلية تجر صديق محمد السادس إلى القضاء

0

زنقة 20 . الرباط

رفعت ولاية جهة مكناس تافيلالت دعوى قضائية استعجالية ضد الناطق الرسمي بإسم القصر الملكي والوالي السابق حسن أوريد، بخصوص الإفراغ للاحتلال من ضيعة فلاحية بآيت يعزم طريق أكوراي في ملكية الأملاك المخزنية كانت مخصصة لوزارة الداخلية كمسكن ثانوي للولاة.

وقد تم إدراج الملف لجلسة يوم الثلاثاء المقبل ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالقضاء المستعجل بالمحكمة الابتدائية بمكناس، حيث سيجد حسن أوريد، صديق دراسة الملك محمد السادس، نفسه في مواجهة كل من ولاية مكناس، وزارة الداخلية، وزارة الاقتصاد والمالية، ومندوبية الأملاك المخزنية بمكناس في الدعوى المذكورة.

وطالب رافعو الدعوى القضائية في مقالهم الافتتاحي حسن أوريد بضرورة إنهاء احتلاله للضيعة الفلاحية المذكورة والتي لا تبعد عن مكناس إلا ببضع كيلومترات قليلة، وذلك تحت طائلة التهديد بغرامة مالية قدرها 5000,00 درهما عن كل يوم تأخير.

وأفادت مصادر متطابقة على أن حسن أوريد حول الضيعة الفلاحية إلى مشروع استثماري كبير، بعد أن بنى بها العديد من الإسطبلات، وجهزها بأجود وأحدث التجهيزات، بالإضافات إلى بناءات أخرى، الأمر الذي يوحي بأن الدعوى القضائية ستأخذ مجرى طويلا.

حسن أوريد، الذي كان قد استغل الضيعة المذكورة سنة 2009 مباشرة بعد مغادرته منصبه على رأس الولاية، متابع بتهمة «احتلال ملك الدولة»، بناء على الشكاية التي تم تقديمها، والتي سيرافع فيها محام يمثل ولاية جهة مكناس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد