بنموسى : نسعى إلى تحسين ترتيب المغرب دولياً في مؤشرات التعليم

0

زنقة 20 ا الرباط

دعا شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أول أمس بالرباط، إلى إنجاح ورش البرنامج المندمج لدعم التربية والتكوين وجميع الأوراش المتعلقة بإصلاح منظومة التربية والتكوين في المغرب.

وأكد بنموسى، خلال حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية، للمكون الإضافي لهذا البرنامج أن أهداف هذا الأخير تنسجم مع التزامات البرنامج الحكومي 2021-2026 الذي جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، كما تتماشى مع توصيات النموذج التنموي الجديد.

وأوضح الوزير ، في هذا القاء الذي نظم تحت شعار ” جميعا من أجل الارتقاء بجودة التربية و التكوين” أن الهدف من هذا البرنامج يتمثل في إرساء مدرسة منصفة وذات جودة، و”تعبئة كافة مكونات المنظومة التعليمية لتحسين ترتيب المغرب دوليا في مختلف المؤشرات العالمية”.

وسجل أن سنة 2020 عرفت إطلاق برنامج التكوين المندمج الذي يواكب المملكة في وضع استراتيجيتها المتعلقة بالنهوض بالتربية والتكوين بتمويل يصل 1,5 مليار درهم، منها 128 مليون أورو كدعم مالي أولي و 12 مليون أورو كدعم تكميلي”، وذلك من أجل”تعميم التعليم الأولي لفائدة كافة الأطفال الذين تبلغ أعمارهم أربع سنوات مع اعتماد حكامة ناجعة ومستدامة لرصد الجودة”.

ويخصص الاتحاد الأوروبي هذا الدعم الإضافي لقطاعات التربية الوطنية ومحو الأمية والتكوين المهني، وذلك في إطار البرنامج المندمج للتربية والتكوين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد