لجنة القوانين بمؤتمر الأحرار تطرح تعديلات على النظام الأساسي

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت اللجنة القانونية للمؤتمر الوطني المقبل لحزب التجمع الوطني للأحرار، عن انتهاء أشغالها، مقترحة إدخال تعديلات على النظام الأساسي.

وجاء في نص إعلان الحزب بهذا الخصوص، أنه “على إثر انتهاء أشغال اللجنة القانونية المنبثقة عن اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع المزمع عقده يومي 4 و5 مارس 2022، وبعد دراسة دقيقة لمضامين النظام الأساسي ومحاولة الوقوف عند النقط التي تقترح اللجنة تعديلها في أفق عرضها على المؤتمر الوطني السابع”.

وأضاف أن اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع، تحيط كافة المؤتمرين والمناضلين، أن اللجنة القانونية تقترح على المؤتمر ما لم يرى مانعا إدخال تعديلات في مجموعة من المحاور.

ويتعلق الأمر، وفق نص الإعلان، بشروط الانخراط والاستقالة، والشعب الحزبية، والأجهزة والهيئات الإقليمية، والأجهزة الإدارية للحزب، وعضوية المؤتمر الوطني، وعضوية المجلس الوطني، واختصاصات المكتب السياسي، واختصاصات الرئيس.

وتابع: “وإذ تسجل اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع، بكل اعتزاز القيمة القانونية الكبيرة للنظام الأساسي للحزب الذي تميز بدقة مصطلحاته واجراءته، فإنها تؤكد على أهمية ملاءمته مع التطورات التي شهدها الحزب وتعديله في أفق ما أظهرته التجربة والممارسة من بعض الصعوبات أو النقائص”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد