شركة إنتاج تحصل على 310 مليون لتصوير مسلسل رمضاني بالعيون وتقصي الفنانين المحليين

0

زنقة 20 . العيون

علمت جريدة Rue20.com الإلكترونية ان مشروع مسلسل فني سيبث لاحقا على شاشة قناة العيون الجهوية وصلت تكلفته مايناهز 310 مليون سنتيم.

وقالت مصادر معروفة بالوسط الفني باقاليم الصحراء، ان تكلفة هذا المشروع قد اثارت استهجانا وامتعاضا وسط فناني الجنوب خاصة بان هذا المشروع لا تتعدى الادوار فيه 6 ادوار فقط وحدد لكل دور 3 مليون سنتيم.

واضاف هؤلاء، ان هذا المشروع الفني الباهظ الثمن هو في اصله موجه لأبناء المنطقة غير ان شركة الإنتاج الخاصة به تقع بالدار البيضاء وهو تناقض كببر يلزم المسؤولين على القطاع بالتدخل للنظر في  هذا النوع من العبث، وفق تعبيرهم.

واوضحوا ايضا خلال تعليقاتهم حول هذا المشروع الباهظ الثمن ان  “خبز الدار يوكلو البراني ” وهو مثل شعبي محلي في اشارة منهم إلى ان اغلب المشاريع الفنية بالصحراء باتت تستغلها شركات قادمة من مناطق بعيد بمدن الشمال بدعم من اياد خفية ودون ان تراعي خصوصيات المنطقة حيث تعمل دائما هذه الشركات على اقصاء وشركات الانتاج المحلية و تهميش فناني الجنوب ما يطرح العديد من التساؤلات.

الى ذلك دعا المتضررون من رواد الفن بالصحراء الجهات المسؤولة والمعنية بالتحقيق في مثل هذه المشاريع الفنية الضخمة وتفضيل ابناء المنطقة من المخرجين وشركات الانتاج المحلية ثم بعد ذلك وفسح المجال لمشاركة الشركات القادمة من الاقاليم الأخرى مع الاعتناء بالفنان الصحراوي على غرار باقي اقاليم البلاد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد