مجلس الشيوخ الإسباني يرفض مقترحا لحزب فوكس بضم سبتة ومليلية لحلف الناتو

زنقة 20 / الرباط

رفضت لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الإسباني ، مساء الخميس ، مبادرة تقدم بها حزب (فوكس) تهدف إلى وضع المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية تحت حماية منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وتم رفض المقترح من قبل جميع الفرق باستثناء الفريق الشعبي الذي صوت لصالحه على الرغم من إصراره على أنه لا يشارك “وجهة النظر السوداوية” التي يتبناها حزب فوكس حول سبتة وميليلية.

ويعتبر “أعضاء الفريق الشعبي” أن إسبانيا يمكن أن تعتمد بالفعل على الحماية الآمنة لحلف الناتو ، على الرغم من قبولهم بإمكانية إدراج الإشارة الصريحة إلى سبتة ومليلية ، كما أوضح السناتور لويس روجيليو رودريغيز.

من جهتها، دافعت يولندا ميريلو عن حزب فوكس، عن الحاجة إلى إصلاح المادة 6 من معاهدة حلف شمال الأطلسي لتشمل إشارة صريحة إلى حماية سبتة وميليلية كعضوين في الناتو.

وكان حزب سانتياغو أباسكال قد قدم بالفعل اقتراحا مماثلا في يونيو الماضي في مجلس النواب الاسباني ، بعد اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين إسبانيا والمغرب بشأن دخول المهاجرين المغاربة إلى سبتة.

قد يعجبك ايضا
  1. Roche يقول

    هذا عدوان اسباني على اراضي المغرب
    نسي انه محتل سبة وعملية
    عوض الخروج منها
    يريد السيطرة الكلية عليها بالقوة
    والهدف وضع ارجلية في القارة الأفريقية
    او بابا للدخول الى افريقيا عدوان على المغرب
    هل انتم والتون بما تقررونه
    ام انثم اتعلمون وتطغونا في واضحة النهار
    ام الحقد الاستعماري يشغل عقولكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد