الناطق باسم الحكومة : الوضع في أوكرانيا غير واضح و الدبلوماسيون المغاربة يبلغ عددهم 28 فرداً

0

زنقة 20 | الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن أزمة أوكرانيا ألقت بظلالها على اجتماع مجلس الحكومة وأن السفارة سبق أن اعتمدت توصية لجميع الطلبة للعودة إلى بلادهم ووضعت رقمين أحدهما وطني والثاني على الصعيد الدولي.

وأضاف الوزير، في جواب عن سؤال لجريدة Rue20 الإلكترونية ، خلال الندوة الصحيفية التي عقدها بعد اجتماع المجلس الحكومي، ان مركز النداء الذي وضعه المغرب في 14 فبراير استقبل إلى حدود صباح اليوم 795 مكالمة تم التجاوب معها.

وكشف المسؤول الحكومي ، أن عددا من الطلبة المغاربة غادروا أوكرانيا، إما عن طريق الناقلين الوطنيين الذين نظموا رحلات استثنائية لإجلاء المغاربة القاطنين بأوكرانيا ، أو عبر مطارات أخرى.

وأشار بايتاس ، إلى أن الدبلوماسيين المغاربة بكييف وعددهم 28 دبلوماسي يشتغلون كالعادة ويمارسون مهامهم ويتابعون تطورات الوضع.

و ذكر بايتاس أن الوضع هناك غير واضح ، مشيراً في نفس الوقت إلى أن السفارة المغربية و الطاقم الدبلوماسي يشتغل و يتابع الوضع و يستقبل الاتصالات ويوجه الطلبة و كل المواطنين المغاربة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد