أخنوش: الحكومة تدعم الكهرباء بـ14 مليار درهم والقمح بـ500 مليون درهم حفاظاً على القدرة الشرائية للمواطنين

0

زنقة20ا الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش أن الحكومة ستطبق برنامجها لهذه السنة وللسنوات المقبلة، كما وعدت بذلك، وأنها تتابع وتساير ما تعرفه بلادنا من ارتفاع بعض المواد الاستهلاكية.

وقال أخنوش في تصريح عقب اجتماع الأغلبية اليوم الثلاثاء 22 فبراير، بحضور كل من عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، إن السياق العالمي صعب للغاية، بسبب الأزمة الصحية، وأزمة الطاقة، التي تؤثر على الأسعار والاقتصاد الوطني.

وأوضح أخنوش أن الحكومة واعية بهذا الأمر، وأنها تساير الوضع ببرامج مهمة، منوهاً في هذا الصدد بالبرنامج الملكي للتخفيف من آثار تأخر الأمطار، الذي رصدت له 10 ملايير درهم، الشيء الذي سيدعم الفلاحين في العالم القروي، فضلا عن عدد من البرامج الخاصة بالماء.

وأشار أخنوش إلى إطلاق الحكومة لبرنامج أوراش، الذي يهدف هذه السنة لخلق 120 ألف فرصة عمل، والذي سيعمم على جميع أقاليم المغرب ابتداءً من شهر مارس.

وتابع أخنوش، أنه وعلى الرغم من ما يعرفه العالم، وقلة التساقطات على المستوى الوطني، سجل المغرب استقراراً للمنتوجات الفلاحية.

وأكد على أن الحكومة تدعم عددا من المنتوجات الأخرى، ضمنها الكهرباء الذي يكلف الدولة 14 مليار درهم، والقمح 500 مليون درهم كل شهر، والسكر 3 مليار درهم، معتبراً أنها إمكانيات كبيرة تقوم بها الدولة، رغم الضغط الكبير على الميزانية

في الاتجاه ذاته، كشف عزيز أخنوش أن الحكومة في حوار مع مهنيي النقل حول ارتفاع أسعار المحروقات، وذلك لإيجاد الحلول الممكنة حتى لا تنعكس على المواطنين والمنتوجات الاستهلاكية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد