أخنوش يحذر من عجز دائم لصناديق التقاعد ويؤكد : الحكومة لن تقبل مهما بلغت الكلفة السياسية أن تعمل على توريث الملف

0

زنقة 20 ا الرباط

حذر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن إصلاح منظومة التقاعد يشكل أهم الملفات التي تقتضي رؤية وطنية موحدة.

وقال أخنوش، خلال كلمة له في أشغال خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى البرلماني الدولي السادس للعدالة الاجتماعية، بمجلس المستشارين، اليوم الإثنين، أن حكومته يتتحلى بالشجاعة السياسية اللازمة ولن تدخر جهدا لبلوغ رؤية توافقية مع مختلف الشركاء الاجتماعيين كفيلة بإيجاد حلول واقعية جدية و مستدامة للإشكاليات التي تعاني منها مختلف انظمة التقاعد.

وأضاف أخنوش، أنه من الممكن أن تتطور هذه الأنظمة في أفق الولاية المقبلة إلى وضعية عجز هيكلي دائم.

وأكد أخنوش، أن الحكومة لن تقبل على نفسها مهما بلغت الكلفة السياسية أن تعمل على توريث هذا الملف مع تعميق أزمته ورفض الحوار البناء بشأنه كما جرت بذلك العادة خلال كل هذه السنوات الماضية.

وشدد رئيس الحكومة على أن كل هذه الملفات الاجتماعية تتطلب بالإضافة إلى مأسسة الحوار الاجتماعي من حيث تنظيمه و إدارته و تطوير مضامينه و تأمين استمراريته و انتظامه داخل المجال المحلي و القطاعي و الترابي، تغليب لغة العقل و المنطق و الموضوعية و سيطرة المصلحة العامة على المصالح الفئوية و قبلها وجود النية الصادقة و الايمان بالحوار كأسلوب وحيد  و أوحد لصناعة الحلول.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد