الجزائر تفلس .شركة “بي بي” البريطانية العملاقة للنفط تسحب موظفيها من الجزائر

زنقة 20 . وكالات

كشفت شركة “بريتش بتروليوم” اليوم الإثنين أنها ستسحب جميع موظفيها من محطتي “عين صالح” و”إن ميناس” للغاز في الجزائر خلال الأسبوعين المقبلين.

وأعلنت شركة النفط والغاز النرويجية “شتات أويل” التي تشغل المنشأتين بالشراكة مع “بي.بي” عن خطط لتخفيض عدد موظفيها بعد هجوم بالقذائف الصاروخية على منشأة “عين صالح” لم يسفر عن وقوع إصابات أو خسائر.

وقالت الشركة البريطانية في بيان “قررت (بي.بي) إجراء نقل مؤقت على مراحل لجميع أفراد طاقمها في مشروعي (عين صالح) و(إن أميناس) في الجزائر خلال الأسبوعين المقبلين واتخذ هذا القرار كإجراء احترازي”.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الماضي استهدف مسلحون مجهولون قاعدة نفطية بعين صالح وسط الجزائر بـ3 صواريخ، دون أنباء عن وقوع ضحايا.

ونقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية عن مصادر أمنية قولهم إن عناصر الجيش الوطني الشعبي تصدت لمحاولة اعتداء إرهابي، على منشأة نفطية واقعة في منطقة “خريشبة” على بعد 200 كلم عن “عين صالح”.

وأضافت أن جماعة إرهابية استهدفت قاعدة نفطية تابعة للشركة البريطانية “بريتيش بتروليوم” بـ3 قذائف تمهيدا للاستيلاء عليها، غير أن تدخل عناصر قوات الجيش الوطني الشعبي أحبط المحاولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد