أخنوش لن يحضر القمة الأوربية الإفريقية ببروكسيل

0

زنقة 20/ الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، لن يحضر أشغال القمة الأوربية الافريقية التي انطقت أشغالها اليوم الخميس ببروكسيل.

وأضاف بايتاس أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة هو الذي يمثل المغرب في هذه القمة.

وأكد الوزير أن المغرب يتطلع دوما إلى تعزيز علاقاته وشراكاته مع الاتحاد الأوربي، الذي تربطه بالمغرب علاقات متميزة.

وأبرز الوزير، في الندوة الصحفية التي عقدها بعد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن حرص المغرب ينصب على الحفاظ على شراكته مع الاتحاد الأوربي وتجويد علاقاته معه في إطار الثوالت التي تحدد العمل الدبلوماسي.

وانطلقت اليوم الخميس أشغال مؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، والتي ستتواصل يوم غد الجمعة 18 فبراير 2022.

ويمثل مؤتمر القمة محطة مهمة تمكن الاتحاد الأوروبي والاتحاد الافربقي من إعادة صياغة علاقاتنما، والتداول في التحديات التي تواجههما.

وبالنسبة للاتحاد الأوربي، فإن القمة ينبغي أن تشكل فرصة لإرساء أسس تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، من خلال وضع رؤية مشتركة للتحديات التي تواجهها القارتان، وإقامة تحالف بين أوروبا وأفريقيا طموح الأهداف ويتطلع إلى المستقبل، ويساعد على إنشاء حيز للتضامن والأمن والازدهار المستدام والاستقرار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد