قيادات الأحرار في بيت حدو الشيكر لتقديم التعازي و أخنوش تتبع حالته الصحية عن كثب

زنقة 20 | الرباط

حل وفد من حزب “التجمع الوطني للأحرار”، مساء أمس الثلاثاء، بمنزل الراحل حدو الشيكر، لتقديم التعازي لعائلته، في مصابهم، حيث يعد الفقيد الذي غادرنا إلى دار البقاء عن عمر يناهز 90 سنة، من أبرز مؤسسي الحزب في سبعينيات القرن الماضي.

وعلمنا من مصادرنا أن وفد “الأحرار”، الذي حل بمنزل الفقيد، ضم كلا من مصطفى بايتاس، وراشيد الطالبي العلمي، وأنيس بيرو، الذين أبلغوا عائلة الفقيد تعازي رئيس الحزب، عزيز أخنوش.
ومثل القيادي محمد أوجار، الحزب في جنازة الراحل، بمقبرة الشهداء بالرباط، وهي الجنازة التي تمت بشكل مخفف، بحكم استمرار حالة الطوارئ الصحية.

ذات المصادر أكدت أن قيادة حزب “الأحرار” ظلت تتابع عن كتب الحالة الصحية للراحل، منذ أن اشتد عليه المرض قبل حوالي سنة، وهو الذي يعد من أبرز الوجوه المؤسسة للحزب رفقة أحمد عصمان وآخرون.

ويذكر أن الفقيد، المزداد بمدينة الخميسات سنة 1932، تقلد مجموعة من المهمات الرسمية في مغرب ما بعد الاستقلال، حيث انتخب نائبا برلمانيا عن المدينة ذاتها في أول برلمان مغربي سنة 1963، وفي سنة 1970 انتخب عضوا بمجلس النواب ممثلا لمدينة خريبكة.

كما تولى ما بين 1964 و1977 عدة حقائب وزارية من بينها البريد والفلاحة والإصلاح الزراعي والدفاع الوطني والتربية الوطنية والداخلية والعلاقات مع البرلمان.

ويذكر أن الراحل جمع قيد حياته بين العمل السياسي والاهتمام الفكري والأدبي، حيث أنجز أطروحة دكتوراه بإحدى الجامعات الفرنسة عن الجاحظ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد