حركة صحراوية معارضة للبوليساريو تستعد لتنظيم لقاء يضم جميع الصحراويين ببلد محايد

0

زنقة 20 . متابعة

كشفت مصادر جد عليمة ان اللجنة السياسية الدائمة لحركة صحراويون من أجل السلام والمعارضة لجبهة البوليساريو الانفصالية انها تستعد إلى تنظيم حوار صحراوي – صحراوي داخل بلد محايد بحسب تعبيرها.

ودعت اللجنة ذاتها إلى تنظيم لقاء بين الصحراويين بكافة اطيافهم يشمل جميع التوجهات السياسية وجمعيات المجتمع المدني الصحراوي والمنتخبين والأعيان وأبناء وحفدة أعضاء الجمعية العامة الصحراوية إبان الحقبة الأسبانية، من أجل حل الملف الذي عمر طويلا.

واعتبرت اللجنة السياسية التابعة للحركة التي تضم مجموعة من المنشقين عن البوليساريو، أن هذا الحوار يجب أن يفتح نقاشا وطنيا صادقا صريحا وعقلانيا حول الوضعية الحالية وسبل الخروج منها، مشيرة إلى أن هذا الملتقى الجامع سيعقد في ما وصفته ببلد محايد كموريتانيا واسبانيا.

وتسعى حركة صحراويون من أجل السلام، أن يتمخض عن هذا الحوار “وضع تصور واستراتيجيات مستقبلية موضوعية قابلة للتطبيق وتجنب سياسة إهدار الفرص والتعاطي مع المنتظم الدولي لتحقيق حل توافقي عادل ودائم في ظل ضمانات دولية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد