فيديو. أول تصريح لوزير التعليم العالي حول أزمة الطلبة المغاربة في أوكرانيا

0

زنقة 20. علي التومي / تصوير : محمد أربعي

في أول تعليق له منذ الحديث عن غزو روسي لدولة اوكرانيا ومارافق ذلك من تداعيات القت بظلالها على الطلبة المغاربة والمتواجدين حاليا بأوكرانيا، قال عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار في تصريح ل_جريدة Rue20 الإلكترونية؛ ان وزارته بصدد عملية دقيقة لجرد عدد الطلبة المغاربة المقيمين حاليا باوكرانيا.

واضاف الوزير الميراوي بان وزارته ستواصل هذه العملية الى غاية انهاء ازمة الطلبة المغاربة باوكرانيا؛حيث سيتم التواصل معهم والتعامل معهم باقرب فرصة؛ ثم بعد ذلك إعداد مخطط محكم لفك الازمة ستشرف عليه الوزارة المختصة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتعد دولة أوكرانيا اول وجهة دراسية مفضلة بالنسبة للطلبة المغاربة لدراسة تخصصات مختلفة، من أبرزها الطب والصيدلة والهندسة المعمارية.

ويمثل الطلبة المغاربة هناك ثاني أكبر جالية أجنبية في الجامعات الأوكرانية تصل مايقارب 10 آلاف طالب وطالبة، بحسب احصائيات لجمعيات مغربية تعنى بالشرون الخاصة بالطلبة المغاربة هناك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد