المرزوقي : قيس سعيد ديكتاتور يدفع بتونس إلى الحرب الأهلية

0

زنقة 20 ا الرباط

قال الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي إن الرئيس التونسي قيس سعيّد يدفع البلاد إلى الحرب الأهلية، ويشكل خطرا كبيرا عليها، ويفتقد إلى الشرعية، مطالبا برحيله.

وقال المرزوقي في تصريح للجزيرة مباشر “تعاملت مع عدة أنظمة دكتاتورية ومع هذا المنقلب، ولم أر في حياتي شخصا تصرف بمثل هذه الطريقة في التعامل مع المعارضين، والقضاء، ومع مؤسسات الدولة”.

وأضاف “هذا الشخص يتصرف بطريقة غير مقبولة، وضع يده على القرآن وأقسم بأنه سيحترم الدستور وكل ما فيه من حريات التونسيين واستقلال القضاء والتوازن بين السلطات، ثم ألغى الدستور وأغلق البرلمان وصادر جميع الصلاحيات التشريعية والتنفيذية، ثم وضع يده بكل وقاحة واستخفاف واستهزاء على السلطة القضائية”.

وتابع “هذا الرجل يتصرف بدون أي حد أدنى من الحياء، وبالتالي أعتبره فاقدا للشرعية، ولا يوجد حل آخر مع هذا الشخص الذي انقلب على الدستور، وصادر حريات التونسيين، ويدفع البلاد إلى الحرب الأهلية، ويشكل خطرا كبيرا ويجب أن يرحل”.

وكانت مظاهرات قد انطلقت أمس الأحد في العاصمة التونسية رفضًا لقرار الرئيس قيس سعيّد حل المجلس الأعلى للقضاء.

وأصدر سعيّد مرسوما رئاسيا بتشكيل مجلس مؤقت للقضاء، ومنح الرئيس التونسي نفسه بموجب المرسوم صلاحيات تعيين القضاة وترقيتهم وعزلهم، وحظر على القضاة “الإضراب أو تعطيل العمل بالمحاكم”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد