المحكمة الوطنية الإسبانية تؤيد قرار حفظ الدعوى القضائية ضد ‘بن بطوش’

0

زنقة 20/ الرباط

في ما يشتبه فيه بأنه ” تضامنا” مع زعيم ميليشيات ( بوليساريو)، أيدت الدائرة الجنائية للمحكمة الوطنية الإسبانية قرار القاضي سانتياغو بيدراز بحفظ الدعوى القضائية المرفوعة ضد زعيم الجبهة الانفصالية( بوليساريو) ابراهيم غالي بتهمة الإبادة الجماعية ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية ( إيفي).

ورفعت الشكوى من قبل الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان ضد إبراهيم غالي، لارتكابه جرائم إبادة جماعية.
وبالإضافة إلى هذه الشكوى المرفوعة ، هناك شكوى أخرى رائجة في المحكمة الوطنية العليا ضد زعيم الجبهة الانفصالية، قدمها الناشط فاضل مهدي بريكة.

ومن أجل “تعليل” قرارها ، تقول الغرفة الجنائية إنه “عند فحص الوقائع المتضمنة في الدعوى على ضوء الأسس السابقة ، نجد صعوبة أولى ، وهي كيف أنه لا يمكن التعرف على مجموعة معينة من الأشخاص يشتركون في الجنسية والعرق والانتماء الإتني والدين باعتبارهم ضحايا للأفعال المنسوبة إلى المتهم ؟كما لا توجد نية لدى الجناة المزعومين لإبادة تلك المجموعة القومية أو العرقية أو الإثنية أو الدينية كليًا أو جزئيًا “.

وكما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، كما هو الحال بالنسبة لبقية الجرائم التي ارتكبها غالي (الاغتيالات والاحتجاز والإرهاب والتعذيب والاختفاء) ، اعتبر القضاة أيضًا المسؤولية الجنائية “متقادمة”.

يشار إلى أن القضاء الاسباني، كان قرر في وقت سابق حفظ الملف القضائي لرئيس الجمهورية المزعومة، ابراهيم غالي في الارشيف، فيما يتعلق بالاتهامات الموجهة ضده.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد