الناطق العسكري لحماس يقدم نصائح في حفر النفق للوصول إلى الطفل ريان

زنقة20ا الرباط

أبدت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس رأيها في طريقة الحفر التي تقوم بها فرق الانقاذ المغربية من أجل استخراج الطفل ريان (5 سنوات) العالق في البئر منذ عصر يوم الثلاثاء الماضي.

وكتب ابو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في تغريدة على موقع تويتر معلومة وصفها بالهامة قال فيها: “إن كانت الأرض طينية فمن الممكن الدخول بشكل أفقي ولن يحدث اي انهيار ، اما في حالة كانت التربة رملية فمن الممكن الاستعانة بالخرسان المسلح او ما شابة من الواح الحديد والمعدن المقوى “.

وختم أبو عبيدة بالدعاء قائلا “حفظ الله الطفل ريان”.

يذكر أن مصدر قريب من عمليات الحفر الأفقية اليدوية التي يباشرها فريق متخصص في حفر الأبار التقليدية، أكد أن العمليات تسير بشكل جيد  قد تتجاوز 4 ساعات للوصول لأسفل نقطة بالثقب المائي للطفل ريان العالق بالثقب المائي.

وأوضح المصدر، أن فريق الحفر اليدوي يعمل بحذر تفاديا لوقوع أي انهيار للأتربة قد يعرقل عملية الإنقاذ، مشيرا إلى أن الفريق استطاع إحداث فجوة تؤدي للمكان الذي يتواجد به الطفل ريان، لكن الحذر الشديد يبطع عملية الحفر اليدوي خوفا على حياة الطفل وفريق الإنقاذ.

وأكد المصدر، أن الفريق استطاع إزالة 3 أمتار من الأتربة ومن المتوقع أن يمتد الحفر إلى مترين آخرين أو أكثر للوصول للطفل ريان لإنقاذه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد