لقاء مرتقب لوزير الخارجية الأمريكي مع الوسيط الأممي في نزاع الصحراء دي ميستورا مساء اليوم

0

زنقة 20 | الرباط

من المرتقب أن يعقد وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، لقاءا مع المبعوث الشخصي للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا مساء هذا اليوم الخميس.

وبحسب مصادر بالخارجية الأمريكية، فإن اللقاء سيبدأ مساء اليوم داخل مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن دون الكشف عن جدول اعمال الإجتماع.

وسبق ان أعلنت الخارجية الأمريكية دعمها للمبعوث الأممي إلى الصحراء ستافان دي ميستورا، كما رحبت بانطلاق جولات الحوار بين أطراف النزاعالمعنيين وذلك من أجل الوصول إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم يرضي الجميع.

كما ابدى مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية ترحيبه “بالزيارة الأولى” لستافان دي ميستورا إلى المنطقة بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية والتي استهلها بالعاصمة المغربية الرباط.

وجدير بالذكر الى ان المغرب قد جدد للوسيط الاممي ستافان دي ميستورا التزامه باستئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة وبحضور الأطراف الأربعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد