أخنوش في إجتماع مع الباطرونا: لا يمكن الحديث عن إقلاع إقتصادي دون إستكمال التلقيح

0

زنقة 20. الرباط

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مساء الأربعاء، إجتماعا مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لمناقشة الحالة الوبائية التي تعرفها المملكة، والتحسيس بضرورة مواكبة قرار الحكومة الأخير القاضي بفتح المجال الجوي، خاصة ما يتعلق بالتلقيح بالجرعة الثالثة.

وشدد رئيس الحكومة على أهمية التلقيح من أجل عودة الانتعاش الاقتصادي ورهن تحقيق الاقتصاد المغربي لمؤشرات إيجابية باستكمال مسار التلقيح وتلقي المغاربة الجرعة المعززة. وقال المسؤول الحكومي”إيلا مكاينش التلقيح راه مكاينش cash flow”

وأكد أخنوش في معرض كلمة ألقاها أنه لا يمكن الحديث عن أي إنتعاش إقتصادي، دون انخراط الجميع في استكمال مسار التلقيح، وخاصة الجرعة الثالثة المعززة.

واستطرد قائلا: “… في هذا اللقاء سأركز بالأساس على شيء مهم بالنسبة لي، يتعلق بالتلقيح، والجرعة الثالثة بالأساس”.

وتابع كلامه متوجها لمهنيي قطاع السياحة: “… للعودة للحياة الطبيعية، يجب أن نعالج أولا ما يتعلق بالتلقيح، فالسائح الذي سيأتي إلى المغرب يجب أن يكون مطمئنا، وأنه لن يصاب بالفيروس سواء في الفندق أو عندما يركب سيارة الأجرة، ولذلك فكل من له صلة بقطاع السياحة يجب أن يكون ملقحا”.

واسترسل في كلامه: “… بعد نجاحنا في استكمال مسار التلقيح، يمكن أن نتحدث عن الاقلاع الاقتصادي، ونحن كحكومة نتفهم بعض المشاكل، سندعم المقاولات وسنواكبها، وستنجح بحول الله بلادنا في ما نصبو إليه، تحت رعاية صاحب الجلالة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد