إسبانيا تعلن إجلاء جميع المهاجرين السريين المتسللين إلى سبتة

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت إسبانيا أن معظم الشباب المغاربة الذين تمكنوا من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة، خلال موجة الهجرة الجماعيىة التي شهدتها المنطقة في ماي الماضي أن معظهم تم إجلاؤهم.

وقال خوان فيفاس، حاكم مدينة سبتة المحتلة، في تصريحات نقلتها الصحف الاسبانية، أن نحو 99 بالمائة من البالغين الذين تسللوا إلى سبتة، قد تمت إعادتهم إلى الجانب الآخر من التراب المغربي.

وأضاف ممثل السلطات الاسبانية بالمدينة المحتلة، أن حوالي 350 قاصرا مغربيا ما زالوا موجودين هناك، مسجلا أن هذا العدد يمثل 30 في المائة من القاصرين الذين استقبلتهم مراكز الإيواء بالمدينة إلى حدود العشرين من ماي الماضي.

وتشير بيانات صادرة عن الشرطة الإسبانية، إلى أن عدد القاصرين غير المصحوبين الذين أعيدوا إلى المغرب بعد الدخول الجماعي في ماي 2021 في سبتة، بـ55 طفلا فقط، أي أنهم يمثلون 4.67 بالمائة من إجمالي الوافدين من الفنيدق ونواحيها إلى مدينة سبتة.

وكان مئات المهاجرين المغاربة، تمكنوا من التسلل إلى سبتة المحتلة، برا وبحرا، من بينهم مئات القاصرين المغاربة، في أكبر موجة هجرة جماعية عاشتها المدينة المحتلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد