إيتو للاعبي الكاميرون : تنتظرنا حرب أمام مصر (فيديو)

0

زنقة 20 . وكالات

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية عامة ومنتخبي مصر والكاميرون خاصة يوم الخميس المقبل صوب عاصمة الأخير ياوندي، التي ستحتضن المباراة المرتقبة بينهما في نصف نهائي كأس إفريقيا.

ومن المنتظر أن تبدأ المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساء بتوقيت “غرينتش، على ملعب “باول بيا ستاديوم” بالعاصمة ياوندي.

ويبحث منتخب مصر “الفراعنة” عن اللقب القاري الأول له منذ عام 2010، والثامن في تاريخ البطولة الإفريقية، لتعزيز تربعه على عرش الصدارة، على حساب وصيفه الكاميروني بالذات، والثأر منه لخسارته في نهائي 2017.

في المقابل، يبحث منتخب الكاميرون “الأسود غير المروضة”، مستضيف البطولة، عن اللقب الأول له منذ عام 2017، والسادس في تاريخه، لتقليص الفارق إلى لقب واحد بينه وبين منتخب “الفراعنة”.

وستكون هذه المباراة بمثابة “كسر العظم” بالنسبة للطرفين، لا سيما وقد وصف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، القائد السابق لمنتخب “الأسود غير المروضة”، المباراة المرتقبة ضد نظيره المصري بـ”الحرب”.

وقال صامويل إيتو، خلال جلسة خاصة جمعته مع لاعبي منتخب بلاده قبل مواجهة نظيره المصري في الدور قبل النهائي لكأس أمم إفريقيا: “كل ما فعلتموه يتوقف على مباراة الخميس أمام منتخب مصر، استعدوا بنفس العقلية لأنها الحرب”.

وتابع إيتو المهاجم السابق لفريق برشلونة: “هكذا يجب أن تلعبوا هذه المباراة الحرب، لا يمكنكم ترك هذه الفرصة تضيع، هذا مستحيل أن يحدث”.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين

سبق أن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة في جميع البطولات، خرج منتخب “الفراعنة” فائزا في 15 مناسبة، مقابل 6 خسائر و6 تعادلات.

بينما التقى الغريمان 13 مرة في نطاق بطولة كأس أمم إفريقيا، وتفوق منتخب “الفراعنة” في 7 مواجهات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد