مأساة الناظور.. وفاة أم الأطفال الأفارقة ضحية حريق كوخ غابة كوروكو

0

زنقة 20 | متابعة

علمت الجريدة من مصادر حقوقية ، أن والدة الأطفال النيجيريين الثلاثة، الذين لقوا مصرعهم بنيران نشبت في كوخ بلاستيكي بغابة كوروكو ، توفيت هي الأخرى أمس الاحد متأثرة بحروق من الدرجة الثالثة أصيبت بها.

وكانت الضحية ، تحت العناية المركزة بمستشفى الحسني بالناظور، بعد نقلها في حالة حرجة يوم الاثنين 24 يناير، إثر تعرضها لإصابات متفاوتة نتيجة احتراق مأوى كانت تقيم فيه مع أطفالها الثلاثة.

و شهدت مدينة الناظور ، يوم الاثنين الماضي، فاجعة في صفوف المهاجرين جنوب الصحراء، حيث توفي ثلاثة أطفال تقل أعمارهم عن 7 سنوات احتراقا داخل المأوى البلاستيكي الذين يعيشون داخله رفقة أمهم.

و قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور ، في بيان ، إن الأمر ” يتعلق الأمر بسيدة من جنسية نيجيرية كانت تعيش رفقة أطفالها الثلاثة بمخيم المهاجرين المتواجد على منحدر غابة غوروغو شمال غرب مقبرة سيدي سالم بالناظور”.

و أضاف بيان الجمعية ، أنه “بالرغم من أن البحث الذي فتحته النيابة العامة ما زال جاريا لمعرفة الأسباب التي كانت وراء احتراق هذا المأوى والأطفال بداخله” ، مشيراً إلى ” أن المهاجرين، الذين يعانون من ظروف العيش الصعبة وسط الغابة خاصة في فصل الشتاء، غالبا ما يعمدون لإشعال نيران للتدفئة بسبب البرد والانخفاض القياسي لدرجات الحرارة ليلا.”

الجمعية حذرت من “خطورة الأوضاع التي يعيشها مئات المهاجرين في غابات الناظور منذ عدة سنوات بسبب تمادي سلطات الناظور في حرمانهم من الحق في السكن ووضع شتى العراقيل أمامهم حتى لا يتمكنوا من كراء مساكن بأحياء الناظور أسوة بباقي المهاجرين في المدن المغربية الأخرى”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد