الكثيري وقع اتفاقية تأمين غريبة لعلاج العقم لدى المقاومين

زنقة 20 . الرباط

وقعت المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير، اتفاقية تعاون وشراكة مع شركات تأمين ل” تجويد وتوسيع سلة الخدمات الاستشفائية والعلاجات الطبية المقدمة لفائدة المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير وذوي حقوقهم”.

و قال بلاغ صادر عن المندوبية، أن الاتفاقية من شأنها ” توسيع سلة الخدمات الصحية المخولة لهم في معالجة الأمراض المكلفة والمزمنة والرفع من نسبة تغطية تحملاتها المالية باتخاذ عدة تدابير ميسرة ومتقدمة تواكب التطور التكنولوجي في المجال الصحي، ابتداء من فاتح يناير 2022″.

وذكر ، أن سلة العلاجات تشمل ” الفحوصات بالأشعة الغير مدرجة في قائمة علاجات التغطية الصحية الإجبارية في حدود 10.000 درهم، نذكر من بينها على سبيل المثال، التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET SCAN) والتصوير المقطعي التماسك البصري(OCT) والأشعة السينية للأسنان (DENTA SCAN”.

و “علاجات العقم من الدرجة الأولى والدرجة الثانية في حدود 4.000 درهم”.

بالاضافة ل” العلاجات المتعلقة بالتأثيرات الجانبية الناجمة عن سن اليأس في حدود 3.500 درهم”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    بغض النظر عن الفءة التي سوف تستفيذ من هذه الخدمات الصحية، فمن المؤكد انها ليست فءة المقاومين أنفسهم بل حتى أبناءهم قد تخطوا بالتأكيد سن الإنجاب، ،إذا فمن اللازم إعادة النظر في هذه الشراكات التي تتم مع شركات التأمين و التي توقعها العديد من مؤسسات الأعمال الاجتماعية لكنها مع كامل الأسف لا تتضمن خدمات بالمفهوم الواقعي بل مجرد اتفاق ريعي بين الجهات الموقعة عليها .
    لابد اذا من تدخل عاجل لحماية المال العام مت هذا النوع من الانزلاقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد