لقجع : المنتخب المغربي ضمن المرشحين للفوز بكأس إفريقيا

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، أن كل المنتخبات الافريقية التي تعودت على الحضور في نهائيات كأس العالم ستكون مرشحة لحصد اللقب الإفريقي، على غرار الكاميرون، السنغال، الجزائر وتونس،مصر والمغرب ونيجيريا.

و ذكر لقجع ، في حوار مع RFI الفنرسية، أن هناك عشرات المنتخبات الجيدة كذلك التي بإمكانها التتويج بالكأس.

رئيس الجامعة نفى تسجيل اي اصابة بكوفيد19 في صفوف لاعبي المنتخب الوطني المغربي.

و عن سؤال حول ثقته في الكاميرون المستضيفة للبطولة ، قال لقجع :” أعتقد أن السلطات الكاميرونية بذلت جهودا جبارة لقد وضعوا بالفعل كل شيء في مكانه لجعل هذه البطولة احتفالًا حقيقيًا. الآن ، الخطر الوحيد ، الذي يهدد الجميع هو كوفيد وهذا شيء خارج عن سيطرة احد”.

لقجع، أكده انه لم يدعو الى تأجيل الكان في الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي اقيمت في مصر.

و اضاف :” اجمع الجميع على بدء كأس إفريقيا للأمم يوم 9 يناير ، كما هو مخطط. بعد ذلك ، بعد تطور الجائحة وظهور متحور اوميكرون الجديد ، ناقشنا بالطبع. لم يذكر أحد التأجيل ، وأنا أقول لا أحد. كان على العكس من ذلك. لقد رأيت بنفسي تطور البنى التحتية ، الملاعب ، إنه شيء غير عادي. وإلى جانب ذلك ، كان المنتخب المغربي من أوائل الفرق التي تواجدت هناك. نحن في الكاميرون منذ 2 يناير وكل شيء يسير في أفضل الظروف اليوم “.

وعن التجهيزات و المؤن التي تم نقلها الى الكاميرون ، قال لقجع ، ان لكل بلاد عاداتها في الطعام. لذلك هناك دائمًا طهاة يرافقون المنتخب الوطني.”

و اضاف :” وفيما يخص المعدات الطبية ، فإن موظفينا ملزمون بإجراء فحوصات يومية ، لفحص الجميع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد