أخنوش: الحكومة تطمح إلى بناء مستقبل المغاربة في المدن و القرى في ظل دولة العدالة الإجتماعية

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم الثلاثاء ، أن ورش التنمية القروية يعتبر واحدا من الاوراش الكبرى التي فتحها الملك محمد السادس ، والتي تشغل بال الحكومة لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود و الرفاه الاجتماعي ولتوطين القاعدة الاساسية للتنمية المجالية و الترابية.

و أضاف أخنوش ، خلال الجلسة العمومية الشهرية المخصصة لتقديم “الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة”، حول موضوع “مخطط الجيل الأخضر ورهانات التنمية القروية والعدالة المجالية” ، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الحكومة مسؤولة عن تحسين أوضاع العالم القروي ، و ليست هبة أو صدقة بل واجبات دستورية و أمانة جسيمة وضعها على عاتقها الملك ، وطوقتها بها ثقة الناخبين خلال استحقاقات ثامن شتنبر.

أخنوش، ذكر أن تنمية العالم القروي شكلت أولوية بالنسبة لبلادنا، وركنا أساسيا في مختلف البرامج ، و المخططات التنموية.

رئيس الحكومة، شدد على أن حكومته تطمح إلى خلق فرص سانحة لكل المغاربة في المجالين الحضري و القروي لبناء مستقبل أفضل لهم و لأسرهم ، في ظل دولة العدالة الاجتماعية و المجالية التي لا تقصي أحدا من سياساتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد