مصدر دبلوماسي رسمي ينفي استدعاء القائم بالأعمال المغربي في إسبانيا

0

زنقة 20 . الرباط

نفى مصدر دبلوماسي مغربي، صحة التقارير التي تحدثت عن استدعاء وزارة الخارجية الإسبانية للقائم بالأعمال المغربي في العاصمة مدريد.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن المعلومات التي تداولتها الصحافة الإسبانية حول استدعاء القائم بالأعمال المغربي لدى مدريد غير صحيحة.

وأوضح المصدر أن التواصل الذي جرى مع القائم بالأعمال، حدث في إطار “عادي” دون الاستدعاء الذي تحدثت عنه الصحف الإسبانية نقلا عن وزير الخارجية الإسباني في ندوة صحافية اليوم.

و في وقت سابق، قرر المغرب إعادة رعاياه العالقين في أوروبا عبر البرتغال بدلا من إسبانيا، واصفا إجراءات المراقبة الصحية للمسافرين التي أقرتها مدريد بـ”غير الصارمة”.

ورد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، باعتبار بيان وزارة الصحة المغربية “غير مقبول من وجهة نظر إسبانيا ولا يطابق الواقع”، مؤكدا احترام بلاده لكل المعايير الدولية المتعلقة بمكافحة الوباء، حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

و كانت وسائل اعلام اسبانية ، قد نشرت امس الثلاثاء ، ان الخارجية الإسبانية، استدعت القائم بالأعمال في سفارة المغرب في مدريد، للاحتجاج على اتهامات الرباط لإسبانيا بعدم مراقبة المسافرين عبر أراضيها “صحيا”.

وأفادت صحيفة “الكونفيدونسييل” الإسبانية، بأن وزير الخارجية خوسييه الباريس، أمر باستدعاء القائم بالأعمال في السفارة المغربية بمدريد، فريد أولحاج، مشيرة إلى أن ذلك جاء “إثر البلاغ الذي أصدرته وزارة الصحة المغربية، واتهمت به السلطات الإسبانية بعدم مراقبة المسافرين عبر أراضيها بشكل حازم وجدي، في ظل الظروف الوبائية التي يعيشها العالم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد