وزارة الصحة الإسرائيلية تضع المغرب ضمن خانة الخطر الأحمر بسبب متحور أوميكرون

0

زنقة 20. الرباط

وضعت وزارة الصحة الاسرائيلية، المغرب ضمن بلدان الخطر الأحمد بسبب متحور أوميكرون، لأول مرة، رغم إعلان المغرب تسجيل حالة واحدة فقط بمتحور أوميكرون.

و أعلنت السلطات الإسرائيلية، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية، بأن المسافرين والعائدين من المغرب وبلدان أخرى مصنفة في الخطر الأحمر، سيكون عليهم الخضوع للحجر الصحي الإجباري.

و صنف السلطات الإسرائيلية كل من المغرب إلى جانب الولايات المتحدة، تركيا، المانيا وكندا وهنغاريا و بلجيكا والبرتغال وسويسرا وإيطاليا ، دول حمراء.

وحسب ذات المصادر، فإن السفر الى الدول المصنفة حمراء يلزم العائدين منها الدخول الى حجر صحي كامل، كما يتوجب على العائدين الغير متطعمين من الدول الحمراء الدخول الى حجر صحي في الفنادق بتمويل الدولة الى ان يحصلوا على نتيجة فحص PCR سلبي اجروه لدى دخولهم الى البلاد، وبعد حصولهم على النتيجة السلبية يمكنهم فترة الحجر الصحي في بيوتهم.

وأوصت وزارة الصحة الإسرائيلية، بتصنيف دول حمراء بموجب هذه المعايير: عندما تكون نسبة اصابات اوميكرون 10% على اساس التسلسل الجيني، او نسبة الاوميكرون بين المسافرين القادمين الى اسرائيل أكثر من 5 لكل 10 الاف مسافر، او توجد علاقة جغرافية قوية للدول التي ينتشر بها الاوميكرون بنسبة 10%.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد أعلنت اليوم عن رصد 40 اصابة جديدة بالمتحور الجديد اوميركرون وبذلك ارتفعت الاصابات الى 175 اصابة، ويشار الى 113 من المصابين عادوا مؤخرا من خارج البلاد ، و31 آخرين كانوا على اتصال مع مصابين. 122 من المصابين متطعمين بينما 53 من غير المتطعمين او لم يتلقوا الجرعة الثالثة، كما افادت الوزارة ان هناك 380 شخص يشتبه باصابتهم بالفيروس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد