أخنوش يشرف على إحداث المنتزه الكبير بأكادير على مساحة 25 هكتار

0

زنقة 20 | أكادير

ذكرت مصادر محلية، أن عزيز أخنوش، رئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير، أعطى انطلاقة أشغال إحداث منتزه الإنبعاث بمدينة أكادير على مساحة 25 هكتار الذي سيتضمن المحلات تجارية والأشغال التمهيدية للمنتزه.

ووفق مصادر متطابقة، ستمتد أشغال الحصة الأولى من المشروع، والتي تشمل أشغال الهدم المتعلقة بالمباني والبنيات القائمة حاليا والقيام بالأشغال الكبرى “gros œuvre” وكذا أشغال التبليط، على مدى عشرة أشهر كاملة، حسب ما التزمت به الشركة الفائئزة بالصفقة، حيث سيشمل المشروع في مجمله تهيئة ساحة عمومية على مساحة 11.500 متر مربع، وتشييد مركز للموارد الوثائقية وخزانة مكتبية للمدينة على مساحة تبلغ 3.000 متر مربع مغطاة، إضافة إلى المسرح الكبير لعاصمة سوس ماسة.

واضافت المصادر، انه سيتم إداث مرآب من طابقين تحت أرضيين، حيث تبلغ قدرتهما الاستيعابية حوالي 600 سيارة.

ومن المرتقب أن يخلق مشروع تهيئة منتزه الإنبعاث فرص شغل مباشرة وغير مباشرة لأنباء المنطقة وهو واحد من المشاريع المتضمنة في المحور الرابع لبرنامج التنمية الحضرية لمدينة أݣادير 2020-2024، والذي جرى توقيعه أمام أنظار الملك خلال زيارته مدينة أكادير شهر فبراير 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X