متحور أوميكرون يؤجل سفر وفد من رجال الأعمال المغاربة إلى إسرائيل

زنقة 20 | الرباط

بعد إعلان شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الإثنين تأجيل إطلاق أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء و تل أبيب حتى إشعار آخر بسبب تطورات الحالة الوبائية في العالم بعد ظهور متحور أوميكرون ، تأكد رسمياً أيضا تأجيل سفر وفد من رجال الأعمال المغاربة إلى تل أبيب خلال الأسبوع الثاني من شهر دجنبر المقبل، من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة Rue20 الإلكترونية أن الوفد الذي يضم قرابة 70 من ممثلي الشركات المغربية ، كان يستعد للسفر إلى إسرائيل يوم 12 دجنبر المقبل ، إلا أن تطورات الوباء أجلت ذلك.

و كان من المنتظر أن يترأس الوفد المغربي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، و أكثر من 70 ممثلاً من مختلف القطاعات، مثل السياحة والزراعة والتكنولوجيا والابتكار والتعليم والصحة والتمويل والتأمين والطاقة المتجددة والمنسوجات.

ويعد إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل جزءا من الاتفاقية التي تديرها الولايات المتحدة الموقعة بين إسرائيل والمغرب في دجنبر 2020، بعد وقت قصير من قرار البلدين إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

هذا و أصدرت إسرائيل أمس الأحد قرارا يقضى بمنع دخول الأجانب إلى أراضيها في محاولة لوقف تفش محتمل للمتحورة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وأكدت الدولة العبرية حتى الآن تسجيل حالة واحدة من سلالة “أوميكرون” وسبع حالات مشتبه بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد