مصدر رسمي لـRue20: قرار إغلاق الأجواء يشمل الوافدين والمغادرين من المغرب

0

زنقة 20. الرباط

أكد مصدر رسمي لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن القرار الوزاري القاضي بإغلاق الأجواء المغربية أمام الرحلات الأجنبية، يشمل كلا الإتجاهين، الوافدة وأيضاً الرحلات المغادرة إنطلاقاً من مطارات المملكة.

و شدد مصدرنا الرسمي، على أنه ستكون هناك رحلات خاصة لترحيل الأجانب حسب طلبات بلدانهم، حيث سيتم التنسيق مع سفارات هؤلاء المواطنين الأجانب أو المقيمين بهذه البلدان.

من جهتها، أعلنت شركة ‘الخطوط الملكية أنه تبعا لقرار السلطات المغربية، تم تعليق الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين ابتداءً من 29 نونبر 2021 على الساعة 23:59 الى غاية 13 دجنبر 2021 على الساعة 23:59.

وشرعت البعثات الدبلوماسية بالمغرب، في إخبار مواطنيها المتواجدين فوق التراب الوطني المغربي، بضرورة إنتظار تنظيم رحلات خاصة للعودة إلى بلدانهم.

وكانت اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد، قد أعلنت اليوم الأحد، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه ” بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 +أوميكرون (B.1.1.529)+، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة “.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تقييم الوضع بشكل منتظم من أجل تعديل الإجراءات الضرورية، عند الحاجة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X