المغرب يقترح على روسيا توقيع اتفاقية للتبادل الحر

0

زنقة 20 . الرباط

صرح وزير التجارة الخارجية محمد عبو اليوم الإثنين، أن المغرب اقترح على روسيا توقيع اتفاقية للتبادل الحر لكي تكون حافزاً للتعامل الاقتصادي بين البلدين.

وقال عبو، لوكالة “سبوتنيك”، في ختام زيارته لموسكو، اليوم: “طرحنا على المسؤولين الروس، وهذا كان اقتراح المغرب في الدورة الأخيرة للجنة المشتركة العليا التي عقدت في سبمتبر 2014 في الرباط، التفكير في إطار قانوني جديد للمبادلات التجارية تكون محفزا للفاعلية الاقتصادية على غرار ما وقعه المغرب مع العديد من الدول، خاصة اتفاقية التبادل الحر للبلدين هذا يساعد الفاعلية الاقتصادية”.

وأضاف عبو أن الجانب الروسي أبدى استجابة لطلب المغرب الاستفادة من اتفاقية الممر الأخضر التي توفر مرونة وتبسيط المعاملات التجارية مع روسيا، قائلا: “طرحنا كذلك طلب على المسؤولين الحكوميين وكان هناك استجابة وأعطونا مشروعا لهذا الاتفاق وهو أن يستفيد المغرب من الممر الأخضر الذي يسمح بتبسيط أو تسهيل المبادلات التجارية، هذه العملية تهيئها 3 دول زارها بوتين هي مصر وتركيا والأردن، منحت امتياز المرونة في المبادلات التجارية وطرحنا هذا المطلب وكانت هناك استجابة سريعة للطلب وقدموا لنا مشروعا بهذه الاتفاقية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد