إسرائيل تعين “بيريتس” ذو الأصول المغربية رئيسا للصناعة الجوية

0

زنقة. 20.وكالات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحكومة الاسرائيلية وافقت في اجتماعها الأسبوعي اليوم الأحد، على اقتراح وزير الأمن بني غانتس ووزير المالية أفيغدور ليبرمان بتعيين رئيس حزب العمل السابق عمير بيريتس ذو الأصول المغربية، رئيسا للصناعة الجوية.

وامتنع الوزراء نيتسان هوروفيتش وتمار زاندبرغ وميراف ميخائيلي عن التصويت. ووافقت الحكومة على التعيين على الرغم من رفض لجنة التعيينات بالخدمة العامة ترشيحه الشهر الماضي، وذلك بسبب انتمائه السياسي.

اقتراح متخذي القرار ينص على أن هناك “حاجة حقيقية” تبرر تعيين بيرتس رغم أنه ليس عضوا في مجلس الإدارة والوزراء وعلى الرغم من قرار اللجنة بعدم توفر الشروط التي تبرر تعيينه. يعتقد غانتس أن بيريتس، وزير الأمن السابق ورئيس الهستدروت، لديه “مهارات خاصة” وخبرة واسعة في إدارة الوزارات الحكومية والمنظمات الكبيرة والأنظمة والعمال والميزانيات لتبرير تعيينه على الرغم من اي اعتبار سياسي.

وكانت لجنة “جيلور” قد رفضت الشهر الماضي ترشيح بيرتس لمنصب رئيس مجلس إدارة الصناعات الجوية، وكذلك ترشيح إيمي بالمور، المديرة العامة السابقة لوزارة العدل، لمنصب مديرة عام شركة الكهرباء، وسحبت بالمور ترشيحها للمنصب الأسبوع الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X