زلزال شتنبر يعجل بوقف البيجيدي نهائياً بناء مقره الجديد بحي الرياض بـ 4 مليارات

0

زنقة 20. الرباط

أوقف حزب ‘العدالة والتنمية’ بشكل نهائي أشغال بناء مقره الجديد بحي الرياض أرقى أحياء العاصمة الرباط.

و عاين منبر Rue20 إزالة قيادة الحزب الإسلامي للمتاريس التي تم تثبيتها بجوانب الموقع الذي كان ينوي بناء مقره الجديد، حيث سبق لسعد الدين العثماني،  الأمين العام السابق لذات الحزب، أن أشرف على إعطاء انطلاقة أشغال بناء المقر المركزي الجديد بتكلفة تقارب 4 مليارات.

كما عاين منبر Rue20، طمر الأساس الذي تم إعداده للشروع في بناء المقر الجديد، لتتم إزالة اللوحات الإعلانية التي سبق وتم تثبيتها من طرف المقاولة المكلفة بالبناء، غير بعيد عن مقر حزب ‘التقدم والإشتراكية’.

ويبدو أن زلزال ثامن شتنبر الذي أطاح بالحزب الإسلامي، من المرتبة الأولى إلى الثامنة بحصيلة كارثية غير متوقعة، عجلت بتوقيف استكمال بناء المقر الجديد بسبب الأزمة المالية التي يعيشها الحزب، حيث تم تسريح عشرات العاملين بمقرات الحزب الجهوية وكذا عشرات المكلفين بمهام إعلامية بما كان يسمى “الذباب الإلكتروني”.

و تراجعت مداخيل البيجيدي الذي كان ينعم في المال العام ، بشكل كبير بعد أن فقد أغلب نوابه البرلمانيين مقاعدهم ، وكذا تراجع دعم الدولة حسب وزن الحزب السياسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X