موريتانيا تضيق الخناق على مليشيات البوليساريو بنشر رادارات لمراقبة الحدود مع المغرب

0

زنقة 20. متابعة

بعد أسابيع من التوتر على الحدود الشمالية لموريتانيا،بسبب تحركات ميليشيات جبهة البوليساريو، المدعومة من النظام الجزائري، نشر الجيش الموريتاني اخيرا مجموعة من الرادارات ومراكز للمراقبة والقيادة الخاصة بمراقبة الحركة الجوية والبرية وتحديدا باقصى شمال البلاد وتحديدا بمنطقة الزويرات الموريتانية غير بعيد عن الحدود مع المملكة المغربية.

وفي السياق ذاته دشن الجيش الموريتاني ايضا ،مراكز اخرى مهمتها القيادة والرقابة وجمع المعلومات على مستوى مدينة “افديرك”، التي تقع على بعد 30 كلم من مدينة ازويرات، بالقرب من الحدود الشمالية لموريتانيا.

وقال الجيش الموريتاني في منشور له الجمعة الأخير، إن هذه المنشآت الحيوية شيدت وفقا للمعايير والتقنيات اللازمة مضيفا أنها ستشكل تعزيزا لقدرات السلاح الجوي الموريتاني في مجال مراقبة الحوزة الترابية للبلاد.

واضاف الجيش الموريتاني، ان الرادارات الثلاثة الجديدة ستساهم في رفع قدرات ودقة مراقبة الحركة الجوية والأرضية لضمان أعلى مستويات الأمن.

وقبل أيام قليلة وبالقرب من الحدود الشمالية لموريتانية، احترقت ثلاث شاحنات جزائرية مرت وسط حقل الغام حيث وجهت الجزائر أصابع الاتهام للجيش المغربي، وقالت إنه قصف شاحنتين جزائريتين كانتا متوجهتان إلى موريتانيا، وهو ما نفاه المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X