وزير الفلاحة : مناظرة الري و الصرف تظاهرة عالمية كبرى وفرصة لعرض الخبرة المغربية

زنقة 20 | من مراكش | محمد المفرك

افتتت اليوم الاربعاء بمدينة مراكش المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف CIID تحت عنوان: “التدبير المستدام للري من أجل فلاحة قادرة على التكيف في أفريقيا” بمشاركة مهنيين وباحثين وصناع القرار من أكثر من 50 دولة.

المناظرة من تنظيم الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة (ANAFIDE)، برئاسة عزيز فرتاحي، بشراكة مع اللجنة الدولية للري والصرف (ICID) ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تحت رعاية الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و30 نونبر.

وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات محمد صديقي ، قال ان التظاهرة في نسختها الخامسة ملتقى عالمي مهم جدا يضم فاعلين و خبراء و فاعلين في الري قادمين من اكثر من 50 دولة.

و ذكر وزير الفلاحة ، ان التدبير المستدام للسقي وهو الموضوع الرئيسي للمناظرة ، مشكلة عالمية ، معتبرا ان التظاهرة فرصة لعرض الخبرة المغربية في اطار مخطط المغرب الاخضر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد