‘العلام’: ‘إذا لم يتم حل ملف الأساتذة المتدربين فان انتخابات 7 أكتوبر مُهَدَدَة’

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر الباحث الجامعي ‘عبد الرحيم العَلام’، أنه من خلال احتكاكه بملف الأساتذة المتدربين، ومن خلال بعض المعطيات، يمكن الوصول الى خلاصة أنه ‘إذا لم يتم حل هذا الملف بالذات، فإنه لا يمكن توقع مرور انتخابات 7 أكتوبر في أجواء طبيعية’.

وحسب تدوينة لـ’العَلام’ على حسابه بالفيسبوك، فانه ‘إذا تم اتخاذ أي قرار يضر بالمراكز القانونية للأساتذة المتدربين، أو يعصف بمكتسباتهم المحققة، فإن “وبالا” قد يلحق بالمغرب.

وأضاف ‘العلام’، أنه “ربما من الصعب توقع ماذا يحدث عندما “تُقطع الأرزاق”، بل إن الشخص المعني نفسه لا يتوقع تصرفاته بعد سماع أي خبر في هذا الاتجاه. لذلك من الأفضل أن “لا يركب السيد رئيس الحكومة رأسه” وأن يسرع في حل المشكل، ولا يراهن أيضا على شق جسم “أساتذة الغد”، لأن هذا الرهان من شأنه أن يؤثر على “السلم المجتمعي” ويدخل الشباب في نزاعات، وتتحول المراكز الجهوية لساحات حرب، على غرار ما كان يحدث في الجامعات.

وحَمَلَ ‘العلام’ كامل المسؤولية لرئيس الحكومة، في حال حدث الأسوأ هذا، واصفاً اياها بـ’المسؤول الأول الذي توجه له الاتهامات، من طرف الجميع’.

وحسب ‘العلام’ فان رئيس الحكومة بيده الحَل ويعرفه جيداً لتجنب ما لا تحمد عقباه بقرار واحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد